Did You Know RSS



هل تعلم

البطاطا الحلوه تحتوي على نوعين من الألياف (الذائبة في الماء والتي لا تذوب في الماء) كلاهما لا يُهضم، ولكن جزء منهم يتخمر في القولون عن طريق البكتيريا لينتج أحماض دهنية تساعد على تغذية خلايا جدار الأمعاء، وبالتالي تقويتها والحفاظ على صحتها. .وكذلك مضادات الأكسدة "قد" تساعد على دعم نمو البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، وفقاً لبعض الدراسات. .هذا بالإضافة إلى أن الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة لها فوائد أخرى عديدة لصحة أجسامنا. .منو فيكم يحب البطاطا الحلوة؟

Continue reading



هل تعلم

بشكل عام، مضادات الأكسدة تحارب الشوارد الحرة وبالتالي تبطىء عملية تجعد البشرة مع التقدم في العمر، وحمض الستريك مفيد لعملية تقشير البشرة..منو مايحب البرتقال يالربع؟

Continue reading



هل تعلم

كقاعدة عامة، كلما زاد إحمرار الطماطم، كلما زادت كمية اللايكوبين فيه..اللايكوبين مضاد أكسدة قوي وله فوائد صحية عديدة لصحة القلب وتقليل الكلسترول الضار والوقاية من أمراض السرطان..١٠٠ غرام من الطماطم الحمراء المستوية تحتوي على:.18 kcal 0.2g fat3.9g carbohydrate (1.2g fiber)0.88g protein.منو فيكم مايحب الطماط؟ ومنو ليلحين عبالة ان الطماط يسبب إحتباس السوائل في الجسم؟

Continue reading



هل تعلم

هذا القليل من الفوائد الصحية العديدة للبقدونس الي راح نتكلم عنها في بوستات قادمة بإذن الله، لكن الحين نبي منكم تعددون لنا فوائد البقدونس في الكومنت، وشكراً لكم.

Continue reading



هل تعلم

تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم مثل الأفوكادو والموز يساعد على تنظيم ضغط الدم، وبالتالي تقليل فرصة الإصابة بتجلطات الدم والنوبات القلبية..لكن طبعا إحرص على تناول إحتياجك منها فقط، لأن فاكهه الأفوكادو تعتبر عالية بالسعرات الحرارية..١٠٠ غرام من الأفوكادو (نصف حبة متوسطة الحجم) تعطيك:.160 kcal 14.7g fat8.5g carbohydrate (6.7g fiber)2g protein.منو فيكم يحب الأفوكادو؟ وبأي طريقة تفضلون تاكلونها؟

Continue reading