تسمم فيتامين د


يمكن وايد ناس ما سمعت عن تسمم فيتامين د من قبل، لأنه أقل شيوعاً من حالات نقص فيتامين د... فاليوم بنكلمكم شوي عن هذه الحالة.
-
كقاعدة عامة، لا تاخذ مكملات فيتامين د من كيفك، اذا ما كنت تعاني من نقص واضح والطبيب او المختص وصفلك المكمل، لا تاخذة من نفسك.
-
مروا علينا حالات ناس تاخذ حبة تحتوي على ٥٠،٠٠٠ وحدة دولية "يومياً" وحالات أخرى لأمهات يعطون أطفالهم فيتامين د بدون استشارة الطبيب، ولاعب كمال اجسام يغز ابرة تحتوي على ٦٠٠،٠٠٠ وحدة دولية كل ٣ أيام "لأن قالوله ابر فيتامين د راح تبني له عضلات زيادة"... فلازم يكون فيه شوية تثقيف من هذه الناحية.
-
الحد الأعلى اليومي لفيتامين د هو ١٠٠٠ وحدة دولية للرضع و٢٠٠٠ وحدة دولية للأطفال والبالغين، والجرعات العالية (التراكمية، يعني مو بس من استعمال واحد) لفترة طويلة ممكن تسبب:
-
🔹 زيادة تكلس العظام 🔹 تكلسات في انسجة الكلى والقلب والرئة 🔹 زيادة مستويات الكالسيوم في الدم 🔹 الصداع 🔹 ضعف عام 🔹 غثيان وترجيع 🔹 امساك 🔹 البوال 🔹 العطاش 🔹 وأيضا مشاكل في الهضم وضعف في العظام ومشاكل في النمو بالنسبة للرضع
-
خلاصة الموضوع: لا تاخذ مكملات فيتامين د من كيفك، اذا فيك نقص، الطبيب بيحدد لك الجرعة وفترة الاستعمال، واذا تبي تعرف أكثر عن فيتامين د وشلون تحصل كفايتك منه من أشعة السمش، إقرأ الموضوع الي كتبناه في حسابنا قبل أو ابحث عنه في مدوتنا على موقعنا الإلكتروني.