Milk الحليب

الحليب مصدر ممتاز للبروتين، الكوب الواحد (٢٤٠ ملل) يعطيك ٨ جرام من البروتين الكامل و٣٠٪‏ من احتياجك اليومي للكالسيوم و٤٠٪‏ من احتياجك اليومي لفيتامين ب١٢. -
حليب البقر التقليدي
-
حليب البقر التقليدي يأتي من أبقار تتغذى على الحبوب المصنعة والمعدلة وراثياً، وبالتالي الدهون في هذا النوع من الحليب تفتقر الى الاوميغا-٣ اللي نحصلة من الانواع الاخرى الاكثر جودة، وعادة تعطى هذه الابقار هرمونات النمو ومضادات حيوية.
-
حليب البقر العضوي -
افضل من الحليب التقليدي لانه يكون خالي من هرمونات النمو والمضادات الحيوية، اختار قليل الدسم (١٪‏ او ٢٪‏) عشان يشبعك لفترة اطول.
-
حليب البقر العضوي الذي يتغذى على الأعشاب -
خالي من هرمونات النمو والمضادات الحيوية نفس الحليب العضوي، لكن دهونه مفيدة اكثر لانه يتغذى على الاعشاب فقط، فتكون فيه نسبة اعلى من الاوميغا-٣ وفيتامين إي والبيتا كاروتين (فيتامين أي) والسي أل أي، ولهذا السبب إختر الكامل الدسم أو نصف دسم (٢٪‏) عشان تستفيد من دهونه المفيدة وتشبع اكثر لفتره اطول.
-
حليب الماعز -
مقارنة بحليب البقر، حليب الماعز يحتوي على كمية اقل من سكر اللاكتوز وتركيبته الكيميائية تشابة حليب الأم (حليب البشر) ولهذا السبب يكون هضمه اسهل للمعدة الحساسة، يحتوي على نسبة كالسيوم وبوتاسيوم وفيتامين أي أكثر من حليب البقر، لكن حليب البقر يحتوي على نسبة أعلى من فيتامينات ب ومعدن السيلينيوم، وطبعا العضوي واللي يتغذى على الاعشاب هو الأفضل.
-
الخلاصة: الحليب بأنواعة يعتبر غذاء ممتاز وكامل، لكن الخلل يكون في طريقة رعي وحلب الأبقار، اذا اضطريت انك تشتري الحليب التقليدي، اختر الشركة التي لا تستخدم هرمونات ومضادات حيوية قدر الامكان، وشكراً.