Healthy Snack Guide دليل السناكات الصحية

السناكات الصحية لها عدة فوائد أهمها التحكم في الجوع بين الوجبات الرئيسية والحصول على المغذيات التي تحتاجها أجسامنا، لكن شنو وشلون تختارها؟ هالبوست راح يساعدكم تختارون الأفضل لكم.
-
1⃣ الروب (الزبادي)
-
مصدر بروتين ممتاز (خاصة الروب اليوناني) والعلبة الواحدة تعطيك ثلث إحتياجك من الكالسيوم، إختار الروب السادة الخالي من الاضافات (ضيف له فواكه او شويه عسل اذا تبي تعطيه طعم) والروب العضوي يضمن لك خلوه من الهرمونات والمضادات الحيوية.
-
2⃣ المكسرات
-
طعام غني بالبروتين والدهون المفيدة والالياف، مفيد جداً لصحة العقل والقلب، لكن إحرص بانه يكون نيء أو محمص بدون استخدام زيت وبدون اضافات مثل الملح او السكر، ودير بالك، المكسرات عالية جداً في الطاقة، ربع كوب في اليوم كافي. -
-
3⃣ بار البروتين أو بار الطاقة -
أسهل سناك في الدنيا وتقدر تاخذه معاك وين ما كنت، لكن في مليون نوع، شلون تعرف الأفضل؟ كقاعدة عامة إحرص بأن يحتوي على ١٠ مكونات أو أقل، ولا يطوف ال ١٠ جرام سكر، والبروتين يكون على الاقل نصف كمية الكربوهيدرات، واختار نوع يعطيك دهون صحية، وحاول كثر ما تقدر بان تكون مكوناته طبيعية.
-
4⃣ الفواكه والخضروات
-
ملغومة فيتامينات ومعادن والياف ومضادات اكسدة، الفواكه تكبح رغبتك في تناول الحلويات وسعراتها معتدلة جداً، أما اذا كنت تبي اكبر قيمة غذائية من أقل كمية طاقة (سعرات) فعليك بالخضروات. -
-
5⃣ البوب كورن (الفشار)
-
الفشار السادة يعتبر مصدر ممتاز للالياف والكوب الواحد يحتوي على ٣٠ كالوري فقط، يعني مفيد ويشبع، لكن احرص انك تختار النفيش العضوي عشان تضمن انه خالي من المبيدات ومحسنات الطعم و يكون غير معدل وراثياً.
-
6⃣ الكاكاو -
-
ملغوم مضادات اكسدة ومفيد للبشرة ويقلل ضغط الدم ويحسن من صحة القلب... طبعا قاعد نتكلم عن الدارك چوكليت، إحرص انك تختار الكاكاو العضوي وتكون نسبة الكاكاو فيه ٧٠٪‏ أو أكثر.
-
السناكات بشكل عام تتراوح ما بين ١٠٠-٢٥٠ كالوري، أكثر من هذا تصير وجبة يالحبيب، وشكراً.