رجيم هرمون الحمل (HCG)


رجيم هبوا فيه قبل فترة في أمريكا وهو عبارة عن إستعمال حقن يومية من هرمون الحمل مع إتباع نظام غذائي قليل جداً في السعرات الحرارية (غالباً ٥٠٠ سعرة حرارية في اليوم فقط!) -
كالعادة، لازم يطلع لك دكتور (أو أي شخص في مجال الصحة والتغذية) بين فترة وفترة برجيم جديد ويسوقة على أنه العلاج الأمثل للسمنة، والناس مستعدة تجرب أي شي حتى لو كان مضر للصحة على أمل إنهم يفقدون وزنهم الزائد... لكن واجبنا إحنا أن نوعيكم ونحذركم من إتباع مثل هذه الأنظمة، وهذا بيكون موضوعنا اليوم.
-
في عام ٢٠١١، دكتور أوز (البرنامج التلفزيوني الشهير) سوى حلقة كاملة عن "رجيم هرمون الحمل" وياب ناس تشهد وتثني على هذا النظام، لكن طبعاً رقع الموضوع وقال إنه لازم يكون تحت إشراف طبي! وهذي مشكلة العديد من المشاهير في مجال الصحة والرشاقة، وهي إنهم ينسون بأن لهم تأثير قوي على الناس ولازم ما يؤيدون أي شي لأن العديد بيسمعون كلامهم ويطبقون.
-
شنو مشكلة رجيم هرمون الحمل؟
-
مشكلتة الأولى في كمية السعرات اليومية (غالباً ٥٠٠ سعرة حرارية) وإنها غير كافية لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة ولا بالمغذيات (وكلنا عارفين ضرر الحمية القاسية)، والمشكلة الثانية هي إن الناس قاعد يستخدمون حقن هرمون بشكل يومي! وهذا مالة داعي بعد نقولكم ليش ممكن يعتبر مضر للصحة... وضيف على كل هذا هو أن مافي دراسات تثبت فعالية هالطريقة ولم يتم إعتمادها من قبل منظمات الصحة العالمية.
-
الدراسات على هالرجيم إستنجت بأن مفعول هرمون الحمل وهمي في خسارة الوزن، وبأن الخسارة الي قاعد يشوفونها الناس هي بسبب إتباعهم للحمية القاسية فقط.
-
حقن هرمون الحمل تستخدم لزيادة الخصوبة عند النساء (وبعض الحالات تستخدم لعلاج ضمور الخصيتين عند الرجل) والموضوع كله هو أن هذا الرجيم قديم جداً، وردوا هبوا فيه ووايد دكاترة وعلماء يبون "تمويل" مادي لإعادة الدراسات على هذا الرجيم، ودكتور أوز كان يسوق أي شي بس عشان الفلوس وعشان يستمر برنامجة التلفزيوني.
-
الخلاصة: التغذية السليمة وممارسة الرياضة هي الحل الأمثل، وغير هالكلام بتكون قاعد تضيع وقت وصحتك، وشكراً.