Cinnamon الدارسين أو القرفة

الدارسين أو القرفة من الأغذية السوبر الغنية بمضادات الأكسدة، ويعتبر من المصادر الرخيصة لمضادات الأكسدة... رشة وحدة بس راح تضاعف لك كمية مضادات الأكسدة في الوجبة بدون إضافة سعرات حرارية. -
نوعين من الدارسين الأكثر شيوعاً، الأول وهو السيلون ويعتبر أفضل وأكثر أماناً من النوع الثاني وهو الكاسيا (من الصين) والسبب هو احتواء الكاسيا على مادة الكومارين، وحسب الدراسات، كميات كبيرة من هذه المادة (ملعقة شاي او اكثر في اليوم) ممكن تسبب مشاكل في الكبد.
-
الدارسين والتحكم في سكر الدم:
-
الدراسات بينت بأن للدارسين القدرة على التحكم في سكر الدم وهالشي جداً مفيد للأشخاص الذين يعانون من السكري (النوع الثاني)، وفي كثير من الدراسات على هذا الموضوع، لكن في مشكلة، وهي بأن الدراسات كانت على الدارسين الصيني (كاسيا) والي ذكرنا فوق بانه ممكن يسبب مشاكل على الكبد اذا تم استهلاكة بكمية ملعقة شاي أو أكثر في اليوم (وهي الجرعة الفعالة لتخفيض سكر الدم)، ولكن عند استخدام الدارسين الآمن (سيلون) لم يوجد أي تغيير ملحوظ في سكر الدم، يعني غير فعال من هذه الناحية مثل الكاسيا!
-
زين يعني الدارسين الصيني ينزل سكر الدم لكنه غير آمن، والسيلون آمن لكن مايفيدك مع سكر الدم، والحل؟
-
مثل ما ذكرنا، يظل الدارسين (السيلون) غني بمضادات الاكسدة وتظل فوائدة على صحة الانسان كبيرة ومنها (مضاد للاتهابات والاورام، تقليل ضغط الدم، تقليل الكلسترول والدهون الثلاثية) وهذه بصراحة كافية بان تخليك تستخدم ملعقة شاي من السيلون في اليوم، وبالنسبة لسكر الدم، فالحل هني هو انك تتبع حمية غذائية صحية ومتوازنة.
-
هذا تقرير منقول من الدكتور مايكل كريقر
Dr. Michael Greger