شلون أطير الخفسة؟


السؤال الي تصدر قائمة أكثر الأسئلة شيوعاً هذا الشهر هو "شلون اتخلص من الخفسة؟"... وقلنا لازم نرد عليه في بوست خاص عشان العموم يستفيد.
-
في البداية نبي نوضح لكم شنو اهيا "الخفسة" أو "غمازة الورك" أو "العضلة النائمة" مثل ما يسمونها البنات... شنو أهيا بالضبط؟
-
هي عبارة عن دهون متراكمة في منطقة الفخذ الخارجي والورك، وعند البعض (خاصة النساء الي جسمهم يخزن دهون اكثر في الجزء السفلي) يعطي تراكم الدهون في هذه المنطقة شكل "خفسة"... طبعاً ومثل ماذكرنا في مواضيع سابقة، توزيعة دهون الجسم تختلف من شخص لآخر... يعني مو كل وحده تعاني من زيادة الوزن بتواجه هذه المشكلة... زين شنو الحل؟
-
لو تدخلون في المنتديات او حسابات الانستاجرام او حتى مقالات من مجلات عربية او اجنبية، راح تلاقون كمية تأليف مالها اول ولا تالي... مواضيع مثل "٥ تمارين للتخلص من خفسة الورك" وغيرة من الحلول الغريبة الي مالها أي أساس علمي.
-
تكلمنا سابقاً بأن خسارة الدهون من مكان معين على كيفك يعتبر شي جداً صعب، فمسألة اني اتمرن تمارين معينه عشان اتخلص من الخفسة يعتبر كلام "شوي" فاضي (مثل الي يقول بلعب معدة عشان اطير الدهون في بطني) -
ليش قلنا "شوي" فاضي؟ لان مو غلط اني امرن عضلات هالمنطقة، بالعكس، تمارين المقاومة تشد الجسم، لكن مو بهذي الطريقة الي تتكلم عنها الناس... مايصير تمرينك يكون فقط لجزء معين من الجسم وتهمل الباقي!!!
-
زين شالحل لهذه المشكل؟؟
-
الحل بكل بساطة هو تقليل كمية الدهون في الجسم كلة لغاية مايصير الجسم متناسق ومشدود، وهذا طبعاً بيكون عن طريق:
-
1⃣ تقليل السعرات الحرارية المستهلكة.
2⃣ ممارسة التمارين الهوائية.
3⃣ ممارسة تمارين المقاومة، للجسم كله، مو بس تمارين للورك والفخوذ.
4⃣ الاستمرار في تطوير نظامكم الغذائي وتمارينكم.
-
وهذا الكلام ينطبق لأي سؤال مشابه... مثل "شلون اخسر دهون بطني او خواصري... الخ"
-
الموضوع يبيلة اجتهاد وصبر وطولة بال، يعني من الآخر، يبيلة صملة. -
#خلك_صملة وبتشوف الي يسرك مع الوقت، وسلامتكم.
-