رجيم العصائر

نبي نرد على هذا الموضوع في بوست، عشان لحد يسألنا "اسوي نظام الجوسينغ؟" أو "أنا خربتها، شرايك أسوي جوسينغ ٣ أيام عشان ارقعها؟" أو "وزني ثبت بسوي رجيم العصاير عشان اضعف"... طبعاً في النهاية هذا جسمك وانت حر فيه، لكن احنا ما نوصف او نوصي بهذا النوع من الأنظمة لعدة أسباب.
-
أولاً، اذا كنت تتبع هالنظام عشان تنقص وزنك، فنزول الوزن بيكون معتمد بشكل اساسي على كمية السعرات المستهلكة والمصروفة (مثل ما كتبنا في بوستات سابقة) وكلش ماله داعي تتبع نظام العصائر عشان تنزل وزنك، انت فقط محتاج انك تنظم اكلك وتتمرن.
-
ثانياً، اذا كنت تطبقة عشان تطرد السموم، فاطلاقا ما عندك سالفة، الكبد والكلى هم المسئولين عن تنظيف الجسم (تكلمنا عنه في بوست سابق) وحتى لو كان نقاش البعض من المدربين او اخصائي التغذية بان الانسان محتاج يريح جهازة الهضمي من الافراط في الاكلات الدسمة والمصنعة، فالرد بيكون انك تقدر تريح جسمك منها عن طريق تقليلها او الابتعاد عنها، وعن طريق الصيام والتغذية السليمة، وكمختص، لازم هذي تكون نصيحتك.
-
ثالثاً، جميع الادعات الصحية الخاصة بهذا النظام ماخوذة من دراسات تمت على التغذية النباتية، وليست دراسات تمت على نظام العصائر نفسة.
-
زين شلون تقول هالكلام؟ انا سويت جوسنغ وحسيت ان صحتي تحسنت منه وصرت اخف! طبيعي هالكلام، اذا كنت ما تشرب ماي وما تاكل خضار وفواكه وتاكل اكل دسم ومصنع بكثرة، منطقي انك تحس بشعور افضل لما تبلش تشرب ماء وخضار وفواكه اكثر، لكن مع ذلك، يظل هالنظام قليل في البروتين والدهون والالياف (الا اذا كنت تخلط الفاكهه والخضروات كاملة) وعالي بالسكر (اذا كنت قاعد تشرب كمية كبيرة من الفواكة)
-
اخيراً، نحب ننوه بأن نظام العصائر يعتبر نظام تجاري (يعني من صنع الشركات التجارية وليس من المؤسسات الطبية ومراكز الابحاث والجامعات) ولا يعتبر بروتوكول معتمد لعلاج السمنة، تبون تسون جوسنغ؟ كيفكم، بس احنا ما ننصح بهذه الخرافات، وشكراً.