ما هو مستواك التدريبي؟


نزلنا تمارين بمستوى متقدم هالإسبوع، وهذا كان أخد الأسئلة، "شلون أعرف إذا مستواي مبتدأ أو متوسط أو متقدم؟" فقلنا لازم نرد عليه في بوست كامل.
-
الجواب على هذا السؤال بكل بساطة، الي يحدد مستواك التدريبي هو خبرتك ومدى نمو ونضوج عضلاتك وقوتك، وعشان نبسطها أكثر، راح نكتب بشكل عام ومختصر عن كل مستوى.
-
المستوى المبتدأ:
-
الشخص المبتدأ يشمل كل شخص ما يعرف شي في التمرين والتغذية وعضلاتة وقوتة ضعيفة، لغاية ما يتعلم شلون يؤدي التمارين ويوزعها في جدولة بالطريقة الصحيحة، يعني تظل مبتدأ لغاية ما تتعلم شلون تتمرن صح وتقدر تشيل اوزان زينه.
-
المستوى المتوسط:
-
الحين صار شخص عنده خبرة اكثر في التمرين، وصار يعرف التمارين الي يؤديها بشكل طبيعي وسلس، والتمارين الي ليلحين محتاج شغل فيها، صار يعرف نقاط الضعف والقوة في جسمة ويحاول يتمرن على هذا الاساس، وجسمة وقوته يكونون في تطور مستمر مع التمرين (يعني ما زال جسمة في تطور)
-
المستوى المتقدم:
-
مو الكل يقدر يوصل هالمستوى... مستواك يعتبر متقدم اذا كانت خبرتك كبيرة وتعرف تتمرن وتاكل عدل، وقوتك وعضلاتك وصلت مستوى قريب جداً لحدود جينات جسمك، يعني باختصار، صرت شخص متمرس في التمرين، وتمرينك قوي، مو الكل يقدر يسويه، وبنفس الوقت صرت واصل مرحلة صار التطور فيها صعب لانك تقريبا وصلت الى حدود طبيعة جسمك.
-
طبعاً في ناس تتطور وتنتقل الى مستوى أعلى بسرعة أكثر من غيرهم، وفي من يتمرن سنين لكن مازال ما يعرف شنو قاعد يسوي في النادي وجسمة مازال ضعيف... الموضوع يبيلة اجتهاد واستمرارية.
-
تنويه: إذا كنت حاس بأن التمارين الي قاعد ننزلها هالاسبوع كثيرة (كعدد جولات وتمارين)، لا تسويها... حاول دائماً انك تتطور، لكن بالتدريج، الجسم يحتاج وقت عشان يتكيف مع التمرين، ولازم تعطيه وقته، وسلامتكم.