الكارديو في مكان مغلق أو مكان مفتوح؟

الكارديو (أو التمارين الهوائية) يعتبر جزء مهم وأساسي لأي برنامج تدريبي، خاصة إذا كان الهدف هو خسارة الدهون، لكن سؤالنا اليوم هو: هل يوجد فرق بين الكاريو في الأماكن المغلقة (النادي/المنزل) أو الكارديو في الاماكن المفتوحة؟
-
في السابق كان الجدال في هذا الموضوع بأن الكارديو الخارجي يحرق أكثر، لاختلاف السطح الي قاعد تمارس الرياضة علية (تضاريس الارض، رمل البحر، ملعب، تراب، او شارع) لكن مع تطور أجهزة النادي تقدر تحصل على نتيجة مماثلة عن طريق تغيير ارتفاع وسرعة الجهاز وغيرة.
-
بما انك تقدر تحرق نفس الكمية من الطاقة سواء كنت تمارس الكارديو في مكان مغلق او مكان مفتوح، عيل شنو الميزة او الفرق بينهم؟ نقدر نلخص الموضوع بالنقاط التالية:
-
اذا كنت تبي تعدل المزاج اكثر، مارس الكارديو في الهواء الطلق لأنه يعدل المزاج أكثر من الكارديو في مكان مغلق، خاصة اذا كان المكان والجو حلوين.
-
أما اذا كان الجو سيء، أو المكان مايشجع (زحمة، هواء ملوث، الخ) فالافضل انك تمارس الكارديو في مكان مغلق مثل النادي أو المنزل.
-
إذا كان الجو يساعد، مارس الكارديو في الهواء الطلق تحت اشعة الشمس عشان تحصل على جرعتك من فيتامين د.
-
أيضاً، إذا كنت قاعد تتدرب حق سباق خارجي (مثل الماراثون)، فالأفضل انك تتدرب في مكان مفتوح عشان تتدرب على ظروف السباق.
-
باختصار شديد، الأثنين مفيدين، والأثنين بيساعدونك تحرق الدهون الزايدة، اختار الي يريحك... اهم شي انك قاعد تتمرن... لكن بما أن الجو هاليومين حلو وما يتطوف... استغل الفرصة واطلع برة عشان تعدل المزاج والنفسية، وشكراً.