منتج عضوي أو طبيعي؟

شكراً على تفاعلكم اليوم، الأجوبة كلها كانت ممتازة.
-
كلمة "عضوي" على المنتج تعني خلوا المنتج من هندسة الجينات والمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب وايضا عدم استخدام الاشعة لمعالجة المنتج بالنسبة للفواكه والخضروات، وبالنسبة للحوم، كلمة "عضوي" تعني استهلاك الماشية للعلف العضوي وعدم استخدام الهرمونات او المضادات الحيوية، أما بالنسبة للاغذية المعلبة، فيطلق على المنتج "عضوي" عندما يتكون من ٩٥٪‏ أو أكثر من مكونات عضوية، واذا كان مكتوب "صنع من مكونات عضوية" يعني يحتوي على ٧٠٪‏ من المكونات العضوية.
-
يعني لما تقرأ "عضوي" على طعام، ترتاح بان هذا الطعام خالي من المبيدات والهرمونات ومضادات حيوية، لكن الاغذية العضوية المعلبة ممكن تكون عالية جدا في السعرات والدهون المشبعة والسكر والملح، فدائما اقرأ الحقائق الغذائية والمكونات عشان تختار الانسب لك.
-
كلمة "طبيعي" على المنتج تعني بانه مصنوع بدون نكهات مصنّعة أو ألوان مصنّعة أو أي مادة مصنّعة، لكن هذا لا يعني بالضرورة بانه منتج صحي لانه أيضا ممكن يكون عالي في السعرات والدهون المشبعة والسكر والملح، وهني أيضاً لازم تقرأ وتشوف المحتويات وتختار صح.
-
الخلاصة: ليس كل منتج عضوي او طبيعي صحي، وليس كل منتج مصنّع غير صحي، لا تخدعك هذه المصطلحات، اعرف معناها، ودائما اختار المنتج المناسب لك.