معقولة أتبع نفس النظام الغذائي والتدريبي لمدة شهر كامل؟


البعض يعتقد أن النظام الغذائي والتدريبي يجب أن يتغير بالكامل كل اسبوع او اسبوعين لكي لا يتعود الجسم ويستمر في الحصول على النتائج، وهذا معتقد خاطىء وبنقولكم ليش.
.
تكلمنا كثيراً سابقاً عن متى يجب تغيير النظام الغذائي، ودائماً قلنا ونرجع نقول أنك مو محتاج تغير نظامك الغذائي طول ما قاعد تشوف نتائج إيجابية... يعني الجواب بيكون نعم، عادي تستمر على نفس النظام الغذائي لمدة شهر وشهرين وثلاث دام قاعد تشوف تغيير إيجابي. .
الحين نتكلم عن التمرين... البعض يقول ان لازم تصدم الجسم بتمرين جديد كل اسبوع أو اسبوعين! وإذا ما صدمتة بتمرين جديد جسمك راح يتعود وماراح يتطور! .
من الآخر، الي يقول هذا الكلام غالباً لا يفهم معنى تكيف الجسم للتمرين.
.
الموضوع بكل بساطة:
.
عند إتباع أي تمارين جديدة على جسمك... بيكون التمرين صعب عليك في أول اسبوع... ومع ثاني وثالث اسبوع تقريباً بتشوف اوزانك وأدائك في تطور مستمر... وهنا ممكن تعتقد أنك بنيت عضلات في هذه الفترة القصيرة... لكن في الواقع... هذا التطور السريع في الأداء هو بسبب تكيف جهازك العصبي لهذه التمارين... وليس بسبب بناء العضلات... تكيف الجهاز العصبي للتمارين وايد أسهل وأسرع للجسم من بناء العضلات... بعد تكيف الجهاز العصبي لنظامك التدريبي الجديد، بتلاقي بطىء في التطور في الأداء، وهذا سببة هو ان الجسم يحتاج وقت لبناء العضلات للتكيف مع هذا المجهود... فطول بالك واستمر على الخطة ولا تغيرها.... واستوعب أن بناء العضلات عملية بطيئة وتحتاج وقت وصبر.
.
وعشان محد يفهمنا غلط، ما نقصد إنك مو محتاج تتمرن بأوزان وعدد جولات وتكرارات مختلفة، بالعكس دائما نشجع على تدريب الألياف العضلية المختلفة، لكن كل هذه التعليمات نوفرها لك في خطتك التدريبية عند تسليمها إذا دعت الحاجة (حسب مستواك الرياضي )
.
ماراح نقولك تعال لنا كل اسبوع او اسبوعين عشان نصدم جسمك بنظام غذائي وتدريبي مختلف تماماً لأن هذا كلام فاضي.
.
الغرض من المتابعة هو التأكد إنك ماشي صح وتصحيح الخطأ وليس تغيير النظام بالكامل.
.
لهذا السبب أقل نظام عندنا مدتة شهر، وحتى بعد إنتهاء الشهر إذا الشخص مو محتاج التغيير بنقولة إستمر على النظام وراجعنا بعد فترة معينة.
.
ملاحظة: البعض يفضل التجديد شهرياً لأنه يحتاج متابعة مستمرة لأي سبب كان، لكن أكيد كمية الأكل وشدة التمرين ماراح تختلف كثيراً.