شنو سالفة مشروبات الطاقة؟


مشروبات الطاقة هي التي تحتوي على الكافيين بالإضافة الى مكونات أخرى مثل التورين والجوارانا وفيتامينات "ب" بغرض إعطاء طاقة أكثر للمستهلك.
.
غالباً كل ٢٤٠ ملل من هذه المشروبات تحتوي على ٧٢ الى ١٥٠ ملغ من الكافيين، وهذي نسبة مقدور عليها، لكن المشكلة هي ان اغلب مشروبات الطاقة فيها اكثر من حصة وحدة (اكثر من ٢٤٠ ملل) يعني الكافيين بيتضاعف مع كل حصة إضافية. -
الشخص البالغ الصحي (الذي لا يعاني من الأمراض المزمنة) "ممكن" يقدر يستهلك لغاية ٤٠٠ ملغ من الكافيين في اليوم بدون أي مشاكل صحية، وبالنسبة للمراهقين، فينصح بعدم إستهلاك أكثر من ١٠٠ ملغ من الكافيين في اليوم.
-
بشكل عام، لازم تدير بالك وتحرص انك ما تطوف النسب الموصى بها (حتى لو كانت صحتك زينة) لأن المواد المضافة غير الكافيين مثل الجوارانا والجنسنج تزيد من قوة تأثير الكافيين. .
فمثلاً كل ١ جرام من الجوارانا يعادل ٤٠ ملج من الكافيين وهالشي طبعاً راح يرفع من إجمالي محتوى الكافيين في المنتج. .
زين، شنو ممكن يصير اذا تعديتوا نسبة الكافيين الموصى بها؟
.
▪توتر ▪نرفزة ▪أرق ▪زيادة في التبول ▪عدم انتظام في دقات القلب ▪عوار بطن ▪خسارة في كثافة العظام.
-
بإختصتار: .
ممكن تشرب لك كمية معتدلة قبل ممارسة الرياضة بشرط ان لا تتعدى الارقام الموصى بها... وبشرط انك ما تعاني من مشاكل صحية... وبشرط ان لا تكون حساس تجاه الكافيين... اما انك تطيح له بهذه المشروبات وانت ما تتحرك كلش وتعاني من السمنه وعندك مشاكل في النوم... فانت كل الي قاعد تسويه هو انك قاعد تدمر صحتك... وسلامتكم يالربع.