تقدر تضعف وترتب جسمك حتى لو كنت مشغول


مشاغل الحياة كثيرة والبعض عندة مشاغل وإلتزامات أكثر من غيرة... ولهذه الشريحة من الناس المشغولين، نقدم لكم هذه النصائح للمساعدة على خسارة الدهون وشد الجسم... وهي:
.
🔹خل أغلب إعتمادك على التغذية السليمة.
.
لأنك مشغول وما عندك وقت تتمرن بشكل يومي بسبب ظروفك، فيكون أكبر عامل لخسارة الدهون هو تغذيتك... لذلك نقولك أحرص على أن تكون تغذيتك سليمة والتزامك عالي.
.
🔹إحرص على زيادة نشاطك الحركي اليومي بشكل عام.
.
قاعد نتكلم عن النشاط اليومي الغير رياضي، وراح تلاقي نصائح عديدة في آخر بوست كتبناه لزيادة نشاطك الحركي اليومي (حاول على الاقل انك تتعدى ١٠ الاف خطوة خلال اليوم)، بمعنى آخر، قاعد نقولك لا تقعد على كرسي أو على القنفة طوال اليوم وتقول آنا وزني زايد لأني مشغول! قوم وتحرك في الدوام وفي البيت عشان تزيد من حرقك اليومي.
.
🔹تمرن بالأوزان (تمارين مقاومة) مرتين إلى أربع مرات في الإسبوع.
.
تمارين المقاومة تساعدك على زيادة الكتلة العضلية (أو على الأقل الحفاظ عليها) وهذا يساعدك على شد الجسم وتجنب الترهلات الناتجة من خسارة الكثير من الوزن (أو على الأقل تقليلها) وكذلك تمارين المقاومة تساعدك على زيادة الحرق... ولأنك شخص وايد مشغول، فننصح بالتالي:
.
▪تمرن تمرين يشمل جميع عضلات الجسم مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع، أو مرن عضلات الجزء العلوي من الجسم في يوم والجزء السفلي في يوم آخر (مرتين إلى أربع مرات في الاسبوع) ▪إعتمد على التمارين المركبة التي تستهدف أكثر من عضلة في وقت واحد مثل:
Squats, Pushups, Chest Press, Shoulder Press, Barbell Row, Pull ups or PullDown, Lunges, etc. ▪تمرن بطريقة السوبر ست أو الجاينت ست (دمج تمرنين أو أكثر مع بعض في جولة واحدة) وهذا يساعدك على حرق سعرات أكثر وبذل مجهود أكبر في وقت أقصر.
.
نختصر كل شي فوق ونقول:
.
1⃣ ضبط أكلك.
2⃣ زيد من نشاطك الحركي في الدوام والبيت (واذا حصلك وقت تلعب كارديو، خير وبركة) لزيادة حرقك اليومي.
3⃣ تمرن بالاوزان على الاقل مرتين في الاسبوع لزيادة حرقك ولشد جسمك وتجنب الترهلات. .
لا تعقد الأمور وتحط حواجز بينك وبين أهدافك وطموحاتك... إبدء في التغيير الإيجابي واستمر وبإذن الله بتحصل على النتائج الطيبة.
.
وسلامتكم يالربع.