شنو احسن كلاس؟

سؤال بعض المتابعات "أي كلاس أختار في الجيم؟"
-
وايد بنات يحبون يتمرنون مع قروب، وما يفضلون أجهزة الكارديو التقليدية (سير المشي، دراجة، درج، الخ) أو تمارين الاوزان (مقاومة) التقليدية.
-
مافي أي مشكلة بما انك قاعدة تمارسين الرياضة، الرياضة بجميع أنواعها مفيدة للجسم، لكن بوست اليوم بيكون عن إختيار الكلاس المناسب لَكِ.
-
إذا كنتي تدشين كلاسات بشكل يومي، فحاولي ان تنوعين في الكلاسات باتباع هذه الارشادات البسيطة:
-
يوم تدشين كلاس هوائي (زومبا او ستبس ايروبكس او كيك بوكسنج او بووت كامب او كلاس الدراجة) ويوم تدشين كلاسات فيها مقاومة (بيلاتيس او بودي بمب او كلاس يركز على جزء معين من الجسم مثل كلاسات المعدة او الافخاد...الخ) ويوم تدشين كلاس مرونه واسترخاء مثل اليوغا العادية.
-
اللي قاعد نحاول نوصلة هو:
-
لا تثبتين على نوع واحد من الكلاسات اذا كنتي تبين نتيجة وجسم متناسق ومتوازن.
-
أما بالنسبة للي تتمرن بالاوزان (مقاومة) بشكل مستمر، فننصح انها تدش كلاسات هوائية (كارديو) مرتين الى ثلاث في الاسبوع وكلاسات مرونه واسترخاء مرة الى مرتين في الاسبوع.
-
وطبعا العكس اذا كان نظامج يعتمد على التمارين الهوائية (مشي، جري، الخ)، في هذه الحالة كملي تمرينج عن طريق كلاسات فيها مقاومة لتقوية عضلات الجسم مرتين الى ثلاث في الاسبوع، ومرة الى مرتين كلاسات مرونه واسترخاء لعضلات الجسم.
-
الخلاصة: حاولي قدر الامكان بان تمارسين التمارين الهوائية مع تمارين المقاومة وتمارين المرونه، لا تعتمدين على نوع واحد من التمرين، وشكراً.