طالع وما تدري شتطلب؟

وايد ناس ما تستوعب أن أكل المطاعم عالي جداً بالسعرات الحرارية... حتى الأطباق الصغيرة عالية جداً بالدهون والطاقة (ادخل موقع المطعم وشوف)... لهذا السبب ينصح بالتقليل من الأكل في المطاعم قدر الإمكان إذا كان هدفك خسارة الوزن.
.
لكن إذا إضطريت تطلب من مطعم، على الأقل إتبع هذه الإرشادات البسيطة:
.
▪الشوربة: اختر شوربة الخضروات بدون زبدة أو كريمة.
.
▪السلطة: إطلب سلطة خضروات عادية وقولهم يخلون الصلصة على جنب وإستخدم ملعقة طعام واحدة فقط منها.
.
▪الطبق الرئيسي: اختر اللحوم المنزوعة الشحم أو صدر الدجاج أو السمك أو الربيان أو البقوليات (جميعها مشوية أو بالفرن أو مطبوخة بدون إستخدام الزيوت أو الزبدة) وإطلب منهم وضع الصلصة على جنب ولا تستخدم منها إلا كمية قليلة.
.
▪الأطباق الجانبية: اختر الخضروات (مشوية/مسلوقة) بدون إضافات أو مع خل وليمون فقط، وإختر النشويات العالية بالألياف مثل البطاطا الحلوة والباستا السمرة والخبز الأسمر والكينوا والرز الأسمر والبقوليات (كلهم بكميات معتدلة طبعاً) .
▪التحلية: اختر الفواكه أو الفواكه المغطاة بالشكولاتة أو الروب المثلج مع الفواكه أو المثلجات الإيطالية بدون كريمة (جيلاتو أو سوربيه) .
▪المشروبات: الماء والمياه الغازية مع ليمون أو والمشروبات الغازية الدايت والقهوة/الشاي السادة كلهم مافيهم سعرات حرارية. .
طبعاً مو قاعد نقولك تاكل كل هذا، فقط قاعد نعطيك إقتراحات صحية لجميع عناصر الوجبة في المطعم... الطريقة جداً سهلة وتقدر تطبقها في جميع المطاعم تقريباً. .
والي يقول "بس ربعي قاعد ياكلون جدامي وصعب أقاوم" نقولة "عيل خلك متين" .
هاپي ويكند يالربع.