تحرك أثناء العمل

أغلب الوظائف في عصرنا مكتبية، وهذا يعني إنك بتكون جالس في مكانك طوال فترة العمل، وبالتالي نشاطك الحركي وحرقك اليومي بيكون قليل. .
وطبيعي جداً بأنك بتبدي عملك (مصدر رزقك) على الرياضة إذا ما كان عندك وقت، لكن نحب نقولك بأن جميع الأدلة العلمية تبين بأن ممارسة الرياضة وزيادة الحركة مو بس بتحسن من صحتك وتنزل وزنك، لكنها أيضاً بتساعدك على تحسين أدائك في العمل وتقليل ضغوطاته. .
عموماً، حاول تطبق هذه النصائح أثناء العمل لزيادة نشاطك الحركي:
.
▪️إخذلك بريك ١٠ دقائق للمشي في كل فرصة تحصلها.
▪️مدد عضلاتك (إطالة/سترتچات) على فترات متفرقة أثناء العمل (بالأخص عضلات الكتف والرقبة وأعلى الظهر إذا كنت تشتغل على الكمبوتر/المكتب لفترة طويلة) ▪️إجلس على كرة سويسرية كبيرة بدل الكرسي إن أمكن (الجلوس على الكرة بيشغل ويقوي عضلات الكور) ▪️إقترح على زملائك في العمل تنظيم كلاسات/أنشطة رياضية أثناء أو خارج ساعات العمل للمساعدة على زيادة الإنتاجية والإبداع وتعزيز روح الفريق عند الموظفين. ▪️حاول إنك تروح النادي قبل أو بعد العمل مباشرةً أو أثناء فترة البريك إن أمكن. .
خلاصة الموضوع هي:
.
إذا كنت تتعذر بساعات عملك الطويلة، فثق تماماً بأن الحلول موجودة لكل مشكلة، وحط في بالك زين بأن ممارسة الرياضة بتعدل وتحسن من صحتك ومظهرك و أدائك الوظيفي، وسلامتكم يالربع.