كثرة البروتين لا تعني دائماً الزيادة في الكتلة العضلية

البعض يعتقد أن الزيادة في تناول البروتين تعني الزيادة في الكتلة العضلية... وهذا الكلام غير صحيح... لا تفهمونا غلط يالربع، البروتين عنصر غذائي مهم وضروري لبناء العضلات، لكن المحفز الرئيسي لبناء العضلات هو "التمرين" والزيادة في تناول البروتين (فوق إحتياجك) مالها تأثير في بناء العضلات سواءً كان مصدرة من الطعام أو من المكملات الغذائية. .
يعني تناول أكثر من ٢ غرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم في حالة المحافظة أو الضخامة (يعني قاعد تاخذ إحتياجك من الطاقة أو أكثر) ماراح يزيد من عملية بناء العضلات سواءً كان المصدر الطعام الطبيعي أو مكملات البروتين والأحماض الأمينية. .
عرفتوا ليش البعض ما يشوفون نتائج ملحوظة في بناء العضلات بالرغم من إتباعهم نظام غذائي يضمن حصولهم على المغذيات الضرورية؟ .
غالباً لأن تمرينهم تعبان... وايد تشوفونهم في النوادي... يتمرن ٣ جولات خفيفة وينتقل للتمرين الي بعده بدون لا يحس بأي تعب أو مجهود يذكر... ويستغرب لما ما يشوف نتيجة! .
نختصر لك الموضوع ونقول:
.
النظام الغذائي يوفرلك الطاقة اللازمة للتمرين والمغذيات اللازمة للإستشفاء من التمرين أثناء الراحة، لكن المحفز الرئيسي لبناء العضلات هو تمرينك... فاحرص على انك تشد حيلك في التمرين عشان تشوف نتيجة، وشكراً.