ما أقدر أتمرن ٥ أو ٦ مرات في الإسبوع


اليوم بنشاركم موضوع وايد يمر علينا، وغالباً مار على أغلبكم والبعض ممكن يكون عنده نفس المشكلة (مع انها مو مشكلة إطلاقا) وهي:
.
"ما أقدر أتمرن ٥ أو ٦ مرات في الإسبوع لأن عندي إلتزامات وحياة إجتماعية"
.
مافي مشكلة إطلاقاً، وكلامك سليم، لأن الحياة الإجتماعية جزء أساسي من الصحة العامة (الصحة تشمل صحة الجسد والصحة النفسية والإجتماعية) ولهذا السبب نقولك:
.
مو الكل يحتاج يتمرن ٥ أو ٦ مرات في الإسبوع إلا إذا كان الهدف عالي ويبي جسم رياضي.
.
التوصيات الصحية العامة للرياضة هي:
.
١٥٠ دقيقة في الإسبوع من التمارين الهوائية المتوسطة الشدة أو ٧٥ دقيقة في الإسبوع من التمارين الهوائية العالية الشدة + حصتين في الإسبوع من تمارين المقاومة.
.
طبعاً هذا الحد الأدنى، ولخسارة الوزن والمحافظة على الوزن المفقود ينصح بأنك تضاعف هذه الأرقام (٣٠٠ دقيقة كارديو متوسط الشدة أو ١٥٠ دقيقة كارديو عالي الشدة + حصتين أو أكثر من تمارين المقاومة)
.
المهم يالربع، مو الكل يطمح أو يقدر انه يصير رياضي ويتمرن كل يوم (أو أغلب أيام الإسبوع)، لكن على الأقل حاول إنك تطبق الحد الأدنى من التوصيات للمحافظة على صحتك وللوقاية من الأمراض المزمنة.
.
وللشخص المشغول أو الي حاب يعطي أكثر لحياته الإجتماعية، نقترح عليك تطبق واحد من الآتي:
.
1⃣ تمرن بالأوزان ٣ مرات في الإسبوع وإحرص إنك تمشي ١٠ آلاف خطوة (على الأقل) خلال اليوم.
.
تمرن تمرين شامل لجميع عضلات الجسم ٣ مرات في الاسبوع، ومع زيادة اللياقة والقوة العضلية خلها مجموعات عضلية مختلفة لكل يوم تدريب (مثال: يوم للصدر والاكتاف والتراي - يوم للظهر والباي - يوم للارجل)
.
2⃣ تمرن بالأوزان مرتين في الإسبوع وإحرص إنك تمشي ١٠ آلاف خطوة (على الأقل) خلال اليوم.
.
تمرن تمرين شامل لجميع عضلات الجسم مرتين في الاسبوع، ومع زيادة اللياقة والقوة العضلية خلها مجموعات عضلية مختلفة لكل يوم تدريب (مثال: يوم للجزء العلوي - يوم للجزء السفلي)
.
▪وإذا ما تقدر تتمرن خير شر... على الأقل حاول إنك تكون نشيط خلال يومك وإمشي ١٠ آلاف خطوة (على الأقل) خلال اليوم. .
في النهاية نقولكم يالربع، ترى في الحركة بركة... وإذا ما تقدر تطبق واحد من هالثلاث حلول... هني نقولك "انت إنسان كسول ومالك حل"
.
شاركونا تجاربكم يالربع، وقولوا لنا شكثر تتمرنون في الاسبوع، عشان الكل يتشجع ويستفيد.