كمية الكربوهيدرات والدهون عند التنشيف

ركزوا على هذه الجملة يالربع:
-
السعرات الحرارية من الكربوهيدرات والدهون لها نفس التأثير على خسارة دهون الجسم "إذا" كان إجمالي السعرات الحرارية وكمية البروتين ثابتين.
-
شنو يعني؟ -
يعني أهم عاملين مؤثرين على خسارة الدهون في الجسم هما إجمالي السعرات الحرارية وكمية البروتين في النظام الغذائي.
-
يعني لو تتبع نظام غذائي يعطيك ٢٠٠٠ كالوري في اليوم ومنها ١٥٠ غرام بروتين، ماراح تفرق معاك وايد بالنتائج "من ناحية تقليل نسبة دهون جسمك" إذا كانت باقي السعرات أغلبها من الدهون أو من الكربوهيدرات.
-
لهذا السبب كتبنا إرشادات مخصصة لتحديد كمية البروتين في تطبيق درّبني... والدهون حطينا حد أدنى لها (لانها عنصر أساسي ومايصير تقللة وايد) لكن كتبنا ملاحظة بأنك تقدر تزيد أو تنقص الكمية حسب رغبتك الشخصية (يعني زيد كمية الدهون اذا كنت تفضل كربوهيدرات أقل والعكس اذا كنت تفضل كمية كربوهيدرات أكثر)... بالنهاية، ماراح تفرق وايد معاك من ناحية خسارة دهون الجسم دام اجمالي السعرات وكمية البروتين محددة وثابتة.
-
وأيضاً، دائما نقول لمشتركينا التزموا بكمية السعرات والبروتين المذكورة اذا كنت حاب تغير الاختيارات في الوجبة (بعد ما نتأكد ان المشترك عارف شنو قاعد يسوي) لان الزيادة او النقصان في كمية الكربوهيدرات والدهون مالها تأثير على النتائج دام البروتين والسعرات ثابتين.
-
طبعا هذا الكلام مثبت في العديد من الدراسات العلمية القوية، وجميعها كان الطعام يوفر من قبل الباحثين (يعني محد ياكل على كيفه) وكانت السعرات وكمية البروتين ثابتة، والاختلاف كان فقط في كمية الكربوهيدرات والدهون. -
ملاحظة: هذا الكلام خاص بخسارة الوزن والدهون (هدف الأغلبية من الناس) ونحتاج دراسات أكثر خاصة بتأثير السعرات الحرارية من الكربوهيدرات والدهون عند المحافظة أو زيادة الوزن... وسلامتكم يالربع.