تخزين الأطعمة في الثلاجة والفريزر

نستخدم التبريد عشان نقلل او نحد من نمو الميكروبات المفسدة للطعام وبالتالي حفظ جودة وسلامة الطعام للإستهلاك... وهذي فترات تخزين الأطعمة في الثلاجة والفريزر:
-
🔹 السلطات التي تحتوي على البيض والدجاج واللحوم والاسماك والمعكرونية تقدر تحفظها مبردة في الثلاجة لمدة ٣-٥ أيام، ولا ينصح بحفظها في الفريزر. 🔹 اللحوم الباردة (ديك رومي، روست بيف، الخ) تظل في الثلاجة لمدة اسبوع (اسبوعين اذا كانت مغلفة من المصنع ولم تفتح) وتحافظ على جودتها في الفريزر لمدة شهر الى شهرين.
🔹 البرجر واللحم المفروم الغير مطبوخ (سواء لحم او دجاج) يظل في الثلاجة لمدة ١-٢ يوم ويحافظ على جودته في الفريزر لمدة ٣-٤ شهور.
🔹 ستيك اللحم (بقر او غنم) الغير مطبوخ يحفظ في الثلاجة لمدة ٣-٥ أيام وفي الفريزر لمدة ٦-١٢ شهر.
🔹 الدواجن الغير مطبوخة تحفظ في الثلاجة لمدة ١-٢ يوم وفي الفريزر لمدة ٩-١٢ شهر.
🔹 الشوربات والمرق (سواء مع لحم او خضار) تحفظ في الثلاجة لمدة ٣-٤ أيام وفي الفريزر لمدة ٢-٣ شهور.
🔹 اللحوم والدواجن المطبوخة تحفظ في الثلاجة لمدة ٣-٤ أيام وفي الفريزر لمدة ٢-٦ شهور.
🔹 قطع الدجاج (ناقتس) والبرجر المطبوخ يحفظ في الثلاجة لمدة ٣-٤ أيام وفي الفريزر لمدة ١-٣ شهور.
🔹 البيتزا المطبوخة تحفظ في الثلاجة لمدة ٣-٤ أيام وفي الفريزر لمدة ١-٢ شهور. -
الفترات فوق كلها من موقع سلامة الغذاء التابع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الفترة المسموحة لضمان جودة الطعام وسلامته للاستهلاك عند تخزينة في الثلاجة، ولضمان جودة الطعام فقط في الفريزر (يعني تقدر تخزنة في الفريزر لفترة اطول وبيظل آمن، لكن جودتة بتقل) -
درجة حرارة الثلاجة لازم تكون أقل من ٥ درجات مئوية، والفريزر أقل من ١٨ درجة مئوية تحت الصفر.
-
ملاحظة: نمو الميكروبات المفسدة للطعام يعتمد على عدة عوامل غير درجة الحرارة، لكن لضمان جودة الاكل وسلامتة، اتبعوا فترات التخزين المكتوبة فوق بالنسبة للاغذية بشكل عام، واذا المنتج عليه تاريخ صلاحية، تمشي على المكتوب) وشكراً.