تحليل الشعر

البعض يستفسر ويقول "إذا اشتركت معكم وعطيتكم نتائج تحليل الشعر، هل راح تضبطون النظام على النتائج؟" والجواب دائماً بيكون "لا" لأننا لا نتعامل مع فحوصات تجارية غير معتمدة.
-
وراح نقتبس فقرة من كتاب "كراوس" للتغذية العلاجية وهو كتاب يدرس في جميع الجامعات العالمية، والكلام كالتالي:
-
"تحليل الشعر ليس بالضرورة مفيد لتقييم مستويات المعادن في الجسم (مثل الصوديوم والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد واليود) لأنه يوجد فحوصات طبية أخرى معتمدة وفعالة أكثر لتقييم وظائف الجسم المرتبطة بهذه المعادن... وحتى لو تسوي التحليل وتطلع النتائج الغير طبيعية (معدن زايد أو ناقص) ماراح نقدر نعرف إذا كان هالشي بسبب مرض معين أو بسبب سوء التغذية أو بسبب استخدام مستحضرات العناية في الشعر (صبغ، شامبو، الخ)... وأخيراً، لا يوجد أدلة علمية تثبت فعالية وفوائد هذا النوع من التحاليل في التغذية العلاجية."
-
وللعلم فقط، ترى هذا التحليل مو شي جديد، موجود من الثمانينات (إذا مو أقدم بعد) ولو كان معتمد أو فعلا فعال ومفيد أكثر من غيرة كنا درسناه في الجامعات وكنا طبقناه في جميع العيادات والمستشفيات.
-
وكالعادة، راح يطلع لك عدد من الاشخاص، وبيحلفون ويشهدون بأن هذا الفحص أنقذ حياتهم وحسن من صحتهم وشافاهم من الأمراض... والرد على هذا الكلام هو أن صحتك تحسنت لانك صرت تمارس عادات صحية أحسن من قبل... هذا هو السبب بكل بساطة.
-
في النهاية، إنت حر في قناعاتك... إذا حاب إنك تسوي التحليل وتنظم أكلك على أساسه، راجع عند نفس الشخص الي سوالك التحليل... ليش تاخذ النتائج وتحاول تفرضها على أخصائي ثاني؟؟؟ مو منطقي إطلاقاً هذا السلوك.
-
ونفس الكلام ينطبق على الفحوصات الاخرى معنا... فكرنا وتوجهنا واضح... الإعتدال والتنويع والتوازن في الأكل مع ممارسة الرياضة... هذي طريقتنا... وهذا الي نقدمة لكم.
-
ملاحظة مهمة: لا نقصد الإساءة لأي أخصائي أو طبيب بالتحديد... كل شخص حر وله طريقتة وإسلوبة الخاص فيه... إحنا ما عندنا هالسوالف، وشكرا لتفهمكم.
-
أي سؤال أو إستفسار كتبوه في الكومنت تحت 👇🏻👇🏻👇🏻