الرياضة لصحة البشرة والشعر

فوائد الرياضة لا تقتصر على إنقاص الوزن وشد الجسم فقط... فوائد الرياضة كثيرة ومنها تحسين صحة البشرة والشعر، وهذا موضوعنا اليوم يالربع.
-
الرياضة (وبالأخص الرياضة الهوائية) تقوي القلب وبالتاللي تحسن من تدفق الدم في أجسامنا... وتدفق دم أفضل يعني وصول كمية دم محمل بالأكسجين والمغذيات إلى الخلايا بصورة أفضل، وهذا بيزيد من نضارة البشرة وبيقلل من فرص ظهور حب الشباب وبيخلي الشعر أقوى وصحي أكثر. -
طبعاً كل هذا إذا إفترضنا بأن أكلك موزون وصحي... بس شفتوا شلون البشرة والشعر بيتحسنون بمجرد تحسين تدفق الدم في اجسامنا... مو بس هذا، كذلك الرياضة تقلل من تجاعيد البشرة عن طريق الحفاظ على مستويات صحية من هرمون الكورتيزول.
-
الزياة المزمنة لهرمون الكورتيزول مرتبطة بزيادة فرصة انتشار حب الشباب وأيضاً بتزيد من عملية تكسير كولاجين البشرة وهالشي بيزيد من التجاعيد وترهلات الجلد... لكن مع الرياضة، بتحافظ على مستوى صحي من الكورتزول وتتجنب كل هذه الاعراض (وإذا كان اكلك غني بالبروتين بتساعد على تحسين صحة البشرة والشعر أكثر) -شش
يعني وبكل إختصار، إكل عدل وتمرن وبتشوف تحسن ملحوظ في صحة بشرتك وشعرك عن طريق تحسين تدفق الدم والحفاظ على مستويات صحية من هرمون الكورتيزول في الدم... فعليكم بالرياضة يالربع.
-
ملاحظة: اذا اكلك تعبان ورجيمك قاسي، بيصير معاك العكس.
-
شاركونا تجاربكم مع الرياضة وصحة البشرة والشعر تحت في الكومنت 👇🏻👇🏻👇🏻