شلون توزع اكلك مع الصيام

شهر رمضان القريب قرب يالربع، وفي عدد كبير من الناس تبي تصوم بهل فترة سواءً لقضاء دين أو للثواب والأجر، فقلنا نكتب لكم بوست عن كيفية توزيع وجباتك مع الصيام... البوست عبارة عن مقترح لكيفية توزيع الوجبات فقط (كمية الأكل تعتمد على إحتياجكم اليومي) -
عند أذان المغرب، تبدأ بالتمر واللبن أو الماء، وممكن يكون معاهم شوربة، وعط مجال للمعدة تتهيأ لإستقبال الطعام (فترة صلاتك) بعدين إكل وجبة الإفطار الرئيسية، ولا تكثر من السوائل مع الأكل (اكتفي بكوب عند الاذان وممكن كوب اخر مع الوجبة الرئيسية)
-
بعدها ريح جهازك الهضمي لمدة ساعتين وإكل شي سريع الهضم ويعطي طاقة قبل التمرين مثل الفواكه، وبعدها تمرن.
-
أثناء التمرين، إشرب ما يعادل ١٥٠-٢٥٠ ملل من الماء لكل ربع ساعة من التمرين، ويفضل انك تضيف له أحماض امينية مثل البي سي أي أي.
-
بعد التمرين تحتاج مصدر بروتين قليل الدهون مثل بروتين مصل اللبن أو صدر الدجاج مع مصدر للكربوهيدرات السريعة الهضم مثل الفواكه او البطاط او مكملات الكربوهيدرات.
-
بعدها بساعة الى ساعتين تاخذ وجبة السحور... واحرص انها تكون عالية بالبروتين والالياف وفيها كمية جسدة من النشويات والدهون مفيدة (مثال: صدر دجاج مع رز وسلطة بصلصة زيت زيتون) -
آخر شي قبل الامساك، اخذ لك سناك يكون عالي بالبروتين والالياف والدهون المفيدة مثل (روب يوناني او مكمل بروتين الكاسين مع فواكه ومكسرات أو زبدة المكسرات)
-
وزع شرب الماء طوال فترة الافطار... اشرب من كوب الى كوبين لكل ساعة من ساعات الافطار.
-
طبعاً، هذا مجرد إقتراح بشكل عام وليست الطريقة الوحيدة... لكنها طريقة جداً مريحة وفعالة خاصة اذا كنت او كنتي تمارسون الرياضة... والكميات مثل ما ذكرنا سابقاً تعتمد على إحتياجك اليومي الخاص فيك... وتقبل الله صيامكم مقدماً.
-
وإنتوا شنو طريقتكم أثناء الصيام؟؟؟ كتبوا مشاركتكم في الكومنت تحت 👇🏻👇🏻👇🏻