شلون تتمرن مع الإصابة

قبل لا نبدأ الموضوع لازم نذكركم بأنك دائماً لازم تمشي على تعليمات الطبيب المختص وأخصائي العلاج الطبيعي، وهذا الي قلناه أمس... بس متأكد بأن نسبة كبيرة من الناس، ماراح يروحون للطبيب... فكتبنا هالبوست لكم يالربع.
-
حاشت إصابة وتبي تعرف شلون تتمرن بدون لا تؤثر على إصابتك؟ طبق هالتعليمات:
-
1️⃣ إحصر جميع التمارين الي ما تسبب لك ألم، وصمم جدولك على هذا الأساس.
-
مثال: حاشتك إصابة في الكوع وتحس بألم عند فرد الكوع، هني بديهي راح تلغي أي تمرين يتطلب منك فرد كوعك (مثل تمارين الدفع للصدر والاكتاف والترايسبس)، وتعوض بتمارين الرفرفة والتجميع للصدر والاكتاف (الحمل مايكون على الكوع)، وبالنسبة لعضلات الظهر والمثلثات والمعدة والرجول والبايسبس، غالباً ماراح تحتاج تغير فيهم شي... وصلت الفكرة؟ نفس المبدأ ينطبق على باقي الاصابات.
-
2⃣ إختار هدفك حسب ظروفك.
-
يمكن قبل الإصابة، كان هدفك انك تشيل اوزان اعلى وتزيد من حجم عضلاتك... بس مع الاصابة، صرت مضطر تشيل أوزان خفيفة... هني لازم تغير هدفك الحالي وتختار هدف منطقي أكثر... مثلاً، خل هدفك يكون انك تقلل من نسبة الدهون في جسمك كثر ما تقدر لين تتشافى، او ممكن تبي تشتغل على عضلات المعدة أكثر، او تزيد من لياقتك في تمارين الكارديو... بهل طريقة تكون طورت شي فيك واستغليت وقتك بشي مفيد.
-
3⃣ لا تتدلع! -
وايد يمرون عليك ناس ويقولون لك هالقصة "قبل كان مستواي حلو، بس حاشتني اصابة وزدت ٣٠ كيلو!"... لا تصير واحد من هالناس... حاشتك إصابة؟ عالجها وتعلم شلون تتمرن وانت متعور... مو بس بتحافط على جسمك، راح تزيد من خبرتك في التمرين بعد... دائماً تعلم شلون تتكيف مع الظروف...
-
كل الكلام الي فوق يعرفه أي رياضي قديم (قديم يعني يتمرن من زمان ومازال يتمرن، مو قصدي واحد كان رياضي بيوم من الايام وخلاص) لانه مر بتجارب عديدة واكتسب خبرة بالتعامل مع اصاباتة.
-
وآخر شي، هالبوست هذا عبارة عن مقالة قريناها وعجبتنا وشاركناها معكم باسلوبنا (من باب المصداقية يالربع) وشكراً.