اللياقة البدنية أهم من الوزن

ما نختلف بأن الوصول الى الوزن المثالي وتحسين المظهر (الشكل) يعتبر هدف مهم لصحتنا... لكن موضوعنا اليوم عن أهمية اللياقة البدنية لصحة الإنسان، ودائماً، الصحة أهم من الشكل والوزن.
-
ممارسة التمارين بإستمرار لها فوائد ما تخلص لصحة الإنسان (وهذا شي ذكرناه كثيراً سابقاً)، وبمجرد كونك شخص رياضي، راح تقلل من فرصة الإصابة بالامراض المزمنه (مثل امراض القلب والسكر والضغط وغيرة) حتى لو كان عندك وزن زايد.
-
العديد من الرياضيين عندهم زيادة في الوزن، لكن هذا لا يعني ان صحتهم سيئة... بالعكس، العديد من الابحاث والدراسات تبين بأن ممارسة الرياضة تساعد على التحكم في سكر وضغط وكلسترول الدم حتى لو كان عندك وزن زائد (وزن زائد بالمعقول وليس السمنة المفرطة)
-
طبعاً مو قاعد نقول لا تخسرون هالوزن الزائد، إطلاقا مو هذا القصد من موضوعنا... بالعكس، خسارة الوزن بتفيد وتحسن من صحتك أكثر... لكن قاعد نحاول نبين لكم أهمية اللياقة البدنية لصحتنا.
-
زبدة الموضوع: رياضي بس وزنة اعلى من المعدل الطبيعي صحتة بتكون غالباً أفضل من شخص وزنه طبيعي لكن ما يمارس الرياضة، يعني اللياقة البدنية أهم من الشكل. -
وتذكر بأن الرياضة ليست فقط لخسارة الوزن... الرياضة تعدل المزاج والنفسية وتعطيك صحة وعافية وقوة بدنية وتقيك من الامراض المزمنة، فعليكم بالرياضة يالربع 💪🏻