حتى الأكل "النظيف" يمتن

تكملة على موضوع أمس... مثل ما ذكرنا مرات عديدة سابقاً، نوعية الأكل مهمه لصحة الانسان، لكن الأهم هو "كمية الأكل"... الإفراط في الطعام مع نشاط بدني منخفض يساوي زيادة في الوزن حتى لو كان أكلك كله نظيف وصحي.
-
تبون مثال؟ ماشي... وحدة تسأل وتقول:
-
"في سناك أحبه ويشبعني ويعطيني طاقة حق التمرين وهو عبارة عن موزة مع ملعقتين طعام زبدة فول سوداني وخمطة مكسرات مع لوح شكولاته داكنه صغير (٣٥ غرام)، يصير أعتمدة في نظامي الغذائي كسناك قبل التمرين؟" -
الجواب: هذا مو سناك إطلاقاً، هذا عبارة عن ٤ سناكات مع بعض!!! نعم الخلطة هذي تتكون من مكونات صحية وممتازة، لكن كمية الطاقة فيها حوالي ٦٧٦ سعرة حرارية، منها حوالي ٤٤ غرام من الدهون فقط!!! حتى وان كانت دهون صحية، تظل النسبة عالية جدا بالنسبة لسناك أو وجبة حتى!!! وإذا كان هدف هالشخص هو خسارة الوزن، فهي وجبة (تسميها سناك) غير مناسبة إطلاقاً.
-
زبدة الموضوع، لو كنت تاكل أكثر من حاجتك ونشاطك البدني قليل، راح تمتن وتزيد نسبة الدهون في جسمك وتتدهور صحتك، حتى لو كان اكلك كله نظيف وصحي وعضوي... وسلامتكم من الشر يالربع.
-
ملاحظة: اذا تبون تعتمدون هالوصفة كسناك صحي، قسموا الكمية على اربع حصص وتصير السعرات ١٦٩ كالوري (كمية معقولة ومناسبة) وشكراً. -
ملاحظة أخيرة: هذي مو صورة السناك طبعاً، لكن عجبتنا فاستخدمناها.