فوائد الكاكاو

مافي مختص بالتغذية أو في أي مجال صحي ما تكلم وقال عن فوائد الكاكاو لصحتنا... لكن ترى كلش ما كانوا يقصدون الشكولاته بالحليب أو البيضاء لما قالوا هالكلام... نوضح لكم الموضوع أكثر؟
-
عنصر الكاكاو يستخلص من بذور الكاكاو المحمصة ويعتبر مفيد لنا لأنه غني بمركبات الفلافونويد، والي الدراسات تبين بأنها ممكن تكون مفيدة لصحة القلب وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ... أما الشكولاته (الحلويات) فهذا موضوع ثاني... لأنه يضيفون لها سكر وحليب وزبدة ومكونات أخرى (يعني سعراتهاعالية ودسمة) وهالشي بيلغي فوائد عنصر الكاكاو كلها... -
الكاكاو (وليس الشكولاته) مفيد لصحة القلب لأنه ممكن يساعد على تقليل الكلسترول وتقليل الالتهابات ومنع تجلط الدم وتحسين تدفق الدم... وممكن يكون مفيد لصحة العقل لانه بيزيد تدفق الدم للدماغ خاصة إلى الاقسام المتعلقة بالتفكير والذاكرة... -
زين شلون ممكن تستفيد من الكاكاو؟
-
الجرعات المستخدمة في الدراسات كانت حوالي ٤٠٠ ملغ من مركبات الفلافونويد، وهذي نسبة صعب تحصلها عن طريق تناول الشكولاته (لان نسبة الكاكاو فيها حيل تافهه)... والحل؟
-
تقدر تستخدم مكملات الكاكاو أو بودرة الكاكاو الصافية أو اذا تحب تاكل الشكولاته، احرص انك تختار الداكنه بنسبة لا تقل عن ٧٠٪‏ من الكاكاو (طعمها ممتاز مع القهوه وسعراتها معتدلة)
-
ملعقتين طعام من بودرة الكاكاو الصافي فيها ٢٥ كالوري فقط... و٢٨ غرام (أونصه) من الدارك چوكليت (٧٠٪‏) فيها حوالي ١٧٠ كالوري حسب المنتج.
-
تقدر تستخدم البودرة مع حليب ومحلي خالي من السعرات (هوت چوكليت بطريقة صحية) أو تذوب الدارك جوكليت على الفراولة أو قطع الموز، وإستمتع بالفوائد والطعم الرائع.
-
شاركونا تجاربكم وخلطاتكم مع بودرة الكاكاو والدارك چوكليت في الكومنت تحت 👇🏻👇🏻👇🏻