الهرمونات البناءة


توصلنا العديد من الأسئلة عن كيفية إستخدام الهرمونات البنائة، ودائماً يكون الجواب بأن هالموضوع خارج نطاق تخصصنا وإحنا غير مؤهلين لتقديم الإستشارة أو وصف أي نوع من أنواع الأدوية (سواء كانت ستيرويد أو بيبتايد او أي دواء آخر)، لكن لكثرة الأسئلة ولكثرة المستخدمين في مجتمعنا وجميع أنحاء العالم، قررنا نعطيكم بعض النصائح العامة.
-
أول وأهم نصيحة: راجع مختص في الغدد الصماء والهرمونات وإستشيرة عشان تاخذ فكرة أفضل عن الموضوع، غالباً ماراح يصرف لك هرمونات إذا ما كان عندك نقص، لكن على الأقل تقدر تستفيد من معلوماته ويقدر يتابع وضعك قبل وأثناء وبعد الكورس وعمل الفحوصات الطبية اللازمة.
-
ثاني نصيحة: إعرف بأن كل مادة مختلفة عن الأخرى بخصائصها وقوتها وتأثيرها على جسمك، فلازم تثقف نفسك عدل في هذا الموضوع.
-
ثالث نصيحة: إبحث عن مصدر المنتج (في أي دولة تم تصنيعة؟ شنو قوانين الدولة لهذا الموضوع؟ هل المصنع مرخص أو غير مرخص؟ هل المادة أصلية؟ نظافة المنتج وخلوة من الملوثات... الخ) كل هذي أمور لازم تعرفها قبل لا تدخل أي مادة في جسمك.
-
رابع نصيحة: تأكد بأن مافي طريقة تضمن لك أمن وسلامة استخدام هذه المواد، يعني مافي هرمون ماله أضرار جانية... فلا تستخف بالموضوع إطلاقاً.
-
ليش كل هذا؟ لأن إستعمال الهرمونات له العديد من الآثار الجانبية على صحة الإنسان، وتشمل:
-
تقليل الحيوانات المنوية وتقلص الخصية والعقم وتضخم الثدي (بالنسبة للرجال)، وزيادة في شعر الجسم وخشونة البشرة وصغر في حجم الصدر وتخشين الصوت (بالنسبة للنساء)، وبالنسبة للجنسين (وهي الاعراض الاكثر خطورة) زيادة فرصة الاصابة بأمراض ضغط الدم وامراض القلب والجلطة وأمراض الكبد وأيضا أمراض الكلى، بالإضافة الى تساقط الشعر والبشرة الدهنيه وظهور الحبوب على البشرة والالتهابات البكتيرية في البشرة الناتجة من استخدام مواد غير معقمة، وزيادة الشعور بالغضب والعصبية...
-
وهم لازم تعرف بأن الإدمان على هذه المواد سهل جداً لانها تعطيك نتائج خيالية وسريعة...
-
في النهاية، نحب نذكر بأننا لا ننصح بإستخدام هذه المواد إطلاقاً، وصحة المشتركين عندنا أهم من كل شي، وإذا إنت واحد ما بذنك ماي وتبي تستخدم هالمواد، جسمك وصحتك وكيفك، لكن على الأقل ثقف نفسك وتابع صحتك باستمرار عن طريق اجراء الفحوصات الطبية واستشارة الطبيب المختص بإستمرار.