دليل شراء الأعشاب ومنتجاتها

وايد في منتجات أعشاب تباع بغرض خسارة الوزن أو تحسين الصحة أو أي هدف صحي آحر... أكيد مروا عليكم دعايات وايد في الإنستاجرام وجرايد الاعلانات... وإحنا بعد توصلنا أسئلة وايد عن منتجات الأعشاب... فقلنا لازم نكتب عنه موضوع...
-
أول شي لازم تعرفونه هو أن الأعشاب ومنتجات الأعشاب ليس من تخصصنا، يعني الأفضل إنك تسأل شخص كرس دراستة وخبرتة في هذا الموضوع... لهذا السبب موضوعنا اليوم بيكون مخصص فقط لتقديم التوصيات التي يجب مراعاتها قبل شراء منتجات الأعشاب، وهي كالتالي:
-
1⃣ تأكد بأن العشبة أو الأعشاب المراد شرائها مناسبة لأهدافك الصحية (يعني لا تشتري شي بدون لا تدري شنو الغرض منه، وان دريت، شوف اذا كنت فعلا محتاجة واذا كان مناسب لظروفك الصحية)
2⃣ تأكد بأن المنتج لا يتعارض مع أي أدوية قاعد تستعملها حالياً (يعني استشير طبيبك الي صرف لك الدواء أو الصيدلاني قبل لا تستخدم المنتج)
3⃣ تأكد من جودة مصنعية المنتج (هل في شهادات تثبت بأن المصنع قاعد يتبع معايير مصنعية عالية الجودة؟ هل المنتج مرخص من جهة رسمية؟ الخ)
4⃣ تأكد بأن الأعشاب هذي خالية من الكيماويات والمبيدات الحشرية وغيرة (عشان تضمن هالشي، إختار المنتج العضوي)
5⃣ تحرى عن الإدعاء المكتوب على المنتج (يعني هل هو فعال ويعطي نتائج مثل ما يدعي؟ وهل هالشي مثبت علميا؟) وكقاعدة عامة، كثر ما يكون الإدعاء مبالغ فيه، الافضل انك تبتعد عن المنتج (مثال: منتج يدعي انه بيساعدك تخسر ١٠ كيلو في شهر! يا ان الموضوع فيه كذب أو المنتج فيه مواد ضارة جداً لصحتك، فابتعد احسن لك)
6⃣ تأكد من الجرعة المسموح بها للمنتج (إستشير طبيب أو مختص عشان لا تاخذ جرعة عالية ممكن تضرك)
7⃣ تأكد من تاريخ الصلاحية (اذا ما عليه تاريخ صلاحية، يعني المنتج مقلب كبير، ونعم في وايد منتجات تباع وما عليها أي بيانات حتى، ومروا علينا من قبل)
8⃣ وكذلك لا تنسى تقرأ كل شي مكتوب على المنتج (المفروض يكون عليه المكونات والجرعة وبيانات المصنع من رقم تلفون وموقع الكتروني وغيرة) واذا البيانات ناقصة، يعني المنتج غالباً سيء.
9⃣ وأهم شي، لا تشتري من مصدر غير موثوق.
-
مو كل شي مصنوع من أعشاب طبيعية يعني آمن ومناسب لك... خلك حذر وإتبع هذه التوصيات قبل الإقدام على شراء الأعشاب ومنتجاتها.
-
منشن ربعك عشان العموم يستفيد، وشكراً.