أقوى بمب عضلي


البمب العضلي هو زيادة تدفق الدم الى العضلة وهالشي بيوصل المغذيات والاكسجين والسوائل للعضلة بصورة أفضل ويعطيها حجم عضلي أكبر (لهذا السبب تلاقي العضلة تكبر اثناء التمرين وتفش بعد ما تخلص من التمرين بعشرين او ثلاثين دقيقة)
-
العموم يبي بمب أقوى (سواء شباب أو بنات)، واليوم راح نقولكم ببساطة شلون تقدر تحصل على أقوى بمب عضلي اثناء التمرين.
-
1⃣ إشرب ماي وايد:
-
مو أقل من ٥٠٠ مل في الساعة الي قبل التمرين، و٥٠٠ ملل ثانية على الاقل اثناء التمرين وبعد التمرين تستمر في شرب الماء عشان تضمن بانك تتجنب الجفاف، لان مافي بمب ولا اداء رياضي مع الجفاف.
-
2⃣ إكل كربوهيدرات كفاية:
-
عشان العضلة تكون مليانه، لازم تكون مخازن الكربوهيدرات مليانه (جلايكوجين)، احرص بانك تاكل كفايتك من الكربوهيدرات، واذا كنت مقلل الكربوهيدرات عشان تضعف، احرص بانك تاكل او تشرب كربوهيدرات باوقات التمرين (الوجبه الي قبل وبعد التمرين وممكن تشرب كربوهيدرات قبل او اثناء او بعد التمرين اذا وضعك يسمح)، الجلايكوجين يسحب معاه ماي داخل العضلة وهالشي يعطيها حجم أكبر.
-
3⃣ استخدام مكملات البمب NO Supplements
-
السترولين والارجنين والاجماتين كلهم يساعدون على زيادة غاز النايترك اوكسايد وبالتالي زيادة ضخ الدم في العضلات، اغلب منتجات الباور تحتوي على هذه العناصر، تاخذها نصف ساعة قبل التمرين عشان تحصل على بمب قوي.
-
4⃣ أغذية تساعد على زيادة غاز النايترك اوكسايد
-
المكسرات مثل اللوز والكاجو والفول السوداني فيهم نسبة ارجنين عالية، وكذلك الربيان واللحوم الحمراء وصفار البيض فيهم نسبة ارجنين عالية، وعندك الشمندر وعصير الشمندر والجرجير والدارك جوكليت، كلها اغذية تساعد على زيادة غاز النايترك اوكسايد في الجسم وبالتالي تعطيك بمب اقوى، فاحرص بان تكون جزء من نظامك الغذائي.
-
5⃣ تمرن عدل
-
استخدام تمارين بتكرارات عالية، التركيز اثناء اداء التمارين، السوبر ست، دروب ست، تضغط على العضلة عند الانقباض، وتقصير فترة الراحة بين الجولات، كل هذي أساليب تمرين تعطيك بمب أقوى.