شنو المكملات اللي تقدر تساعدك في رمضان؟


قبل لا نبدأ، نحب ننوه بإنك لازم تستشير مختص قبل البدء بإستعمال المكملات، خاصة إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة... والحين، رداً على إستفسار العديد "شاخذ مكملات في رمضان؟"... راح نتكلم عن المكملات الأساسية حسب تصنيفها وبكل إختصار.
-
1⃣ مكملات البروتين
-
تستخدم في حال ما قدرت تغطي إحتياجك من البروتين (غالباً بيكون صعب في رمضان للشخص الرياضي)، وتقدر تستعمل بودرة البروتين أو البروتين بار... بشكل عام، إذا بتستعملها بعد التمرين، إخذ بروتين سريع الإمتصاص مثل الواي (مصل اللبن)، وإذا بتستعملها قبل الإمساك إخلط الواي مع زبدة المكسرات أو مع روب/زبادي قليل الدسم (او مع الاثنين) عشان يصير إمتصاصة أبطىء، أو إستعمل بروتين الكاسين البطيء الهضم.
-
2⃣ مكملات الأحماض الأمينية (BCAA) -
تقدر تستعملها قبل أو أثناء التمرين، وبتساعدك تحافظ على عضلاتك وبتقلل من الإرهاق الناتج من التمرين (تقدر تقرأ عنها في مدونتنا على موقعنا الالكتروني)
-
3⃣ مكملات الفيتامينات والمعادن -
إستخدمها إذا ما كنت تاكل إحتياجك من الطعام (و اذا ماشي على حمية لانقاص الوزن) خاصة إذا ما كنت تاكل الخضروات والفواكه بتنوع كل يوم (إذا كنت تاكل ٤ ألوان مختلفة من الخضار في كل وجبة رئيسية، وتنوع في مصادر الفواكه بشكل يومي، وقاعد تاكل احتياجك من الطاقة، مو محتاجها)
-
4⃣ مكملات الاوميغا-٣
-
تحتاجها فقط إذا ما كنت تاكل مصادرها من الطعام (مثل السلمون والسردين وبذور الكتان وبذور الشيا)، وإذا حاب تعرف عنها أكثر، إبحث عنها في مدوتنا الإلكترونية.
-
وإذا تمرينك قوي، تقدر تضيف عليهم ٥ غرام كرياتين و ٣.٢ عرام بيتا ألانين... وبالنسبة لحوارق الدهون ومكملات الطاقة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، ريّح منها في شهر رمضان عشان ما تعتفس نومتك زيادة.
-