تمارين القاومة بعد الفطور


في البداية نحب ننوه بأن النصائح هذي تعتبر "إقتراح" أو "إستراتيجية" تقدر تتبعها وتستفيد منها، وليست هي الطريقة الوحيدة... أهم شي هو إنك "تتمرن" سواء تمرنت قبل أو بعد الإفطار، هذا أمر راجع لك أنت وحسب ظروفك... والحين نكمل على بوست أمس.
-
متى تتمرن بعد الإفطار؟
-
حسب جسمك وقدرتك وظروفك، في ناس تقدر تتمرن بعد وجبة الافطار وفي ناس تحتاج تتمرن بعد وجبتين أو حتى ثلاث... جرب وشوف الأنسب لك، وبشكل عام، تبي تعطي وقت للهضم، يعني تمرن بعد ساعة ونصف أو ساعتين بعد وجبة كبيرة، أو ساعة إذا بعد سناك.
-
شدة التمرين؟
-
إحرص إنك تتمرن بنفس الشدة والحجم التدريبي الي انت متعود عليها عشان تحافظ على كتلتك العضلية... يعني بالعربي، حاول تحافظ على أوزانك في التمرين كثر ما تقدر.
-
مدة التمرين؟
-
إذا تتبع نصيحتنا بأنك تخلي الكارديو قبل الفطور، تمارين المقاومة بعد الفطور ماراح تاخذ منك أكثر من ٤٥ دقيقة (ساعة كحد أقصى)
-
شنو تاكل بعد التمرين؟
-
حسب وقت تمرينك، تبي تاكل وجبتين أو أكثر بعد التمرين وتكون عالية في البروتين وتكون أيضا متكاملة بعناصرها الغذائية (كربوهيدرات ودهون مفيدة) ومافي مانع تستبدل وحدة منهم مع بروتين شيك، فقط إحرص إنك تاكل ٢ غرام بروتين او اكثر لكل كيلو من وزن جسمك من وقت الافطار حتى وقت الامساك.
-
شنو المكملات الي ممكن تستخدمها؟
-
مكملات البروتين تساعدك تغطي إحتياجك من البروتين، إستخدمها بعد التمرين مباشرة أو كجزء من وجباتك، ومكملات البي سي اي اي بتفيدك قبل أو أثناء التمرين، ومنتجات الريكڤري مثل CELL KEM
بتساعدك على الاستشفاء والحفاظ على حجم العضلة، وتقدر تستخدم مكملات الفيتاميتات والمعادن والاوميغا٣ لضمان تغطية إحتياجك منها... طبعاً تقدر تستغني عنهم وتعتمد على الأكل فقط إذا تبي، لكن إحرص انك تغطي احتياجك من البروتين واحرص انك تاكل ٤ ألوان على الاقل من الخضروات في كل وجبة، ونوع في مصادر الفواكه يومياً، واحرص انك تاكل الكفاية من مصادر الاوميغا٣ مثل السلمون وبذور الكتان والشيا. -
وبالأخير، لا تنسى إنك تشرب ماء طوال الوقت من الاذان حتى وقت الامساك... ماله داعي نقولكم شكثر الماء مهم (كتبنا وايد بوستات عنه)، ونعم، الماء المستخدم مع المكملات محسوب من ضمن إحتياجك للماء، وشكراً.