ليش ننصح بمكملات البروتين في رمضان


طبعاً من الإسم "مكملات" نفهم أنها غير أساسية... يعني أنت تحتاجها فقط إذا كان غذائك ناقص... بعد هذه المقدمة... ليش ننصح بإستخدامها في شهر رمضان الفضيل؟ .
1⃣ لأنها تساعدك في تغطية إحتياجك من البروتين
.
أكيد تقدر تغطي إحتياجك من البروتين من غذائك لكن الأغلبية ما يفضلون ياكلون المصادر العالية البروتين مثل اللحوم في كل الوجبات، وأيضاً الوقت ضيق في شهر رمضان ووجباتك بتكون أقل من المعتاد، ولهذا السبب ننصح بإستخدام المكمل للتعويض. .
إحتياجك من البروتين هو ١.٢ إلى ٢.٢ غرام لكل كيلو من وزن جسمك، أو من وزن جسمك ناقص وزن الدهون إذا كانت دهونك عالية.
.
2⃣ لأنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية .
مصل اللبن (واي بروتين) يعتبر مصدر بروتين عالي الجودة لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الي اجسامنا ما تقدر تصنعها، وهذه ميزة مهمة نظراً لضيق الوقت في الشهر الفضيل.
.
3⃣ سهلة التحضير
.
مكملات البروتين تتميز بسهولة التحضير، وفوق هذا تقدر تاخذها معاك في أي مكان، كل الي تحتاجة هو إضافة الماء لها. .
4⃣ سعر الحصة رخيص .
ندري العديد ممكن يعترض مع هذه النقطة لكنها صحيحة... مو مصدق؟ خل نحسبها مع بعض:
.
بروتين سعرة ٣٣ دينار ويعطيك ٧٦ حصة، يعني سعر الحصة الواحدة ٤٣٤ فلس فقط، وهذا بعد يعتبر من أغلى البروتينات (في بروتينات سعرها على ٢٠ دينار تعطيك نفس عدد الحصص، يعني سعر الحصة بيكون ٢٦٣ فلس) .
5⃣ سريعة الهضم والإمتصاص
.
هذه ميزة ممتازة في شهر رمضان، لأن الوقت ضيق فراح تحتاج سناك يعوضك بالبروتين ويكون سريع الهضم والإمتصاص عشان ما تنغث وتقدر تاكل بعدها بساعة.
.
6⃣ قليلة السعرات الحرارية
.
أغلب مكملات البروتين تعطيك ٢٥ غرام من البروتين العالي الجودة في حدود ١١٠-١٢٠ كالوري فقط، وهذه ميزة تتيح لك المجال انك تخش سعراتك للأكلات الأخرى (مثل المقبلات والحلويات الرمضانية)
.
وفي النهاية نرجع ونقول انك مو محتاج المكملات إذا كنت تقدر تغطي إحتياجك من الأكل... وفي حال ما قدرت، مكملات البروتين تعتبر طريقة آمنه وسهلة للتعويض... وسلامتكم يالربع.